منتدى العالم المصرى
بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق
نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد
ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر

ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل
وســكــونــه

لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا
وعــقــولــنــا

نــنــتــظــر بــوح قــلــمــك

تحيـــاتي



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار البورصة المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد السيد
الادارة
الادارة


عدد الرسائل : 484
نقاط : 16328

مُساهمةموضوع: اخبار البورصة المصرية   الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 9:48 pm

عكست البورصة المصرية اتجاهها الصعودي لتنهي تعاملات اليوم الثلاثاء على تراجعات محدودة، بدعم عمليات جني أرباح قام بها المستثمرون بعد الارتفاعات القياسية التي حققتها أسعار الأسهم خلال الجلسات الماضية. وشهدت جلسة اليوم تراجع غالبية الأسهم القيادية، وسط عمليات بيع مكثفة من قبل المستثمرين العرب والمؤسسات المصرية والأجنبية.

وحقق رأس المال السوقي للبورصة المصرية خسائر محدودة بلغت 34 مليون جنيه، فيما سجلت قيم التداول نحو 1.6 مليار جنيه منها 423 مليون جنيه لتعاملات المتعاملين الرئيسيين.

ووصل مؤشر البورصة المصرية الرئيسي "إيجي إكس 30" إلى مستوى 5890 نقطة، بتراجع قدره 0.08%، مقلصاً جانب كبير من خسائره الصباحية، كما انخفض مؤشر "إيجي إكس 70" الذي يقيس أداء أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.48% مسجلاً 569 نقطة، وامتدت الانخفاضات لمؤشر "إيجي إكس 100" ليخسر نحو 0.43%، منهياً التعاملات عند 935 نقطة.

وقالت مديرة التداول في شركة تيم لتداول الأوراق المالية، أمان عبدالمطلب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نت"، إن تراجعات اليوم كانت متوقعة ولكنها جاءت محدودة، حيث كان من المتوقع أن يقوم المستثمرون بعمليات جني أرباح، خاصة أن السوق شهدت ارتفاعات قياسية خلال الجلسات الماضية.

وأوضحت عبدالمطلب أن هناك الكثير من الأخبار الإيجابية التي سوف تدعم مؤشرات البورصة خلال الجلسات المقبلة، خاصة أن عمليات جني الأرباح لا تعني توجه المؤشرات نحو الهبوط أو تحقيق خسائر، ولفتت إلى أن السوق ربما تشهد صفقات استحواذ كبرى خلال الأيام المقبلة مثل صفقة الاستحواذ على البنك الاهلي سوستيه جنرال، بجانب تقسيم أسهم شركة أوراسكوم للإنشاء، إضافة إلى إتمام اندماج شركة هيرمس مع مؤسسة كيو انفست القطرية.

وأشارت إلى أن دعم الحكومة للاستثمار الأجنبي المباشر سوف يظهر تأثيره خلال الفترات المقبلة على نشاط وحجم الاستثمار في البورصة المصرية، خاصة أن كافة المستثمرين تلقوا تطمينات مباشرة من خلال الحكومة أو من الوزراء بشأن توفير الدعم الكامل للاستثمار الأجنبي في مصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mohmed.mygoo.org
 
اخبار البورصة المصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العالم المصرى :: الأخبار :: اخبار اقتصادية-
انتقل الى: